بحضور المحافظ.. احتفالية كبرى بذكرى الإسراء والمعراج بمطروح 

 احتفالية كبرى بذكرى الاسراء والمعراج
 احتفالية كبرى بذكرى الاسراء والمعراج

احتفلت مديرية أوقاف مطروح بليلة الإسراء والمعراج بحضور اللواء المحافظ خالد شعيب واللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام المحافظة وفضيلة الشيخ عبد العظيم سالم رئيس الإدارة المركزية بمنطقة مطروح الأزهرية وعدد كبير من  قيادات المحافظة. 

وتحدث فضيلة الشيخ حسن عبد البصير عن الرحلة المباركة التي كرم الله فيها النبي الكريم وكوفيء على صبره على الايذاء والصد عن سبيل الله فكانت الرحلة بيانا لمكانته ورفعة منزلته وشفوفية مرتبته.

 اقرأ أيضا | محافظ مطروح يوجه بتشكيل لجنة لحصر التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

وقال صاحب البردة سَرَيْتَ مِنْ حَرَمٍ لَيْلاً إلى حَرَمٍ كَمَا سَرَى الْبَدْرُ فِي دَاجٍ مِنَ الظُّلمِ وَبِتَّ تَرْقى إلى أنْ نِلْتَ مَنزِلَةً  من قَابِ قَوْسَيْنِ لَمْ تُدْرَكْ وَلمْ تُرَم وقَدَّمَتْكَ جَميع الأنْبَياءِ بِهَا وَالرُّسل تَقدِيمِ مَخْدُومٍ عَلَى خَدَمِ فكانت رفعة لنبينا وكرامة لأمته التي كتب الله لها الخيرية 
بُشْرَي لَنا مَعْشَرَ الإسْلامِ  إنَّ لَنا مِنَ العِنايَةِ رُكْناً غَيْرَ مُنْهَدِمِ لما دعا اللهُ داعينا لطاعته بأكرم الرسل كنّا أكرم الأممِ.

وختم بالحديث عن فرضية الصلاة من فوق سبع سموات لتكون معراج العبد لربه كل يوم خمس مرات يتطهر فيها العبد من الذنوب والمعاصي ليسجد بين يدي ربه.

 وتحدث المحافظ مهنئا الأمة الإسلامية بالمناسبة العظيمة عامة ومصر وشعب مطروح خاصة مبينا أن الأمة تستلهم منها العبر والمواعظ لتبني مجدها وتُعلي من شأنها وترفع من قدرها.

وقام المحافظ بتكريم فضيلة الشيخ حسن عبد البصير مدير أوقاف مطروح بكتاب القرآن الكريم 
كما قدم شهادة تقدير للطالب عمر حشاد الذي فاز بالمركز الأول في مسابقة بورسعيد الدولية للإنشاد الديني مشيدا بأدائه داعيا لاكتشاف المواهب بمطروح  ثم ختم اللقاء بالإنشاد الديني للطالب أحمد المراكبي وعمر حشاد.